القائمة

أخبار

مؤتمر صحفي لجمعية مغرب الثقافات: الاستغناء عن الدعم العمومي ، وصورة الملك تثير الجدل

قررت جمعية مغرب الثقافات التي تسهر على تنظيم مهرجان موازين الاستغناء عن الدعم العمومي المتمثل في كبريات الشركات العمومية كالمكتب الشريف للفوسفاط والخطوط الملكية المغربية وصندوق الإيداع والتدبير والمكتب الوطني للسياحة.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

كشفت جمعية مغرب الثقافات خلال مؤتمر صحافي يوم أمس الثلاثاء عن برنامج الدورة 11 من مهرجان موازين لهذه السنة الذي سيقام في مدينة الرباط بين 18 و26 من شهر ماي المقبل .ولم يفوت الفرصة عزيز الداكي الناطق الرسمي باسم الجمعية للإشارة الى أن هده الأخيرة أصبحت تعتمد على دعم ذاتي يتمثل في بيع التذاكر وحقوق البث ، وقد أكد أيضا أن موازين يعتبر المهرجان الوحيد في العالم الذي لا يستفيد من دعم المدينة التي تحتضنه.

وقد أثارت صورة الملك محمد السادس الموضوعة بجنب ممثلين الجمعية خلال المؤتمر الصحفي الكثير من الجدل ،حيث أن البعض اعتبرها تكريسا لتسمية مهرجان موازين ب"مهرجان الملك".

وتبقى موارد مهرجان موازين المالية موضع شك نظرا إلى الأجور الباهظة التي تدفع إلى الفنانين العالميين و الأسماء الكبيرة التي تسهر إدارة المهرجان على دعوتها كل سنة ،كان أخرها الفنانة الكولومبية شاكيرا التي كلفت المهرجان 772 ألف دولارأي 650 مليون سنتيم (لي ماكايعرفش يحسب بالدولار) ،وتبقى مغنية البوب الراحلة ويتني هيوستن في مقدمة الترتيب بأجر 890 ألف دولار  سنة 2008، أضف إلى ذلك الأجر الذي من المفترض أن تدفعه إدارة المهرجان  هذه السنة للمغنية الأميركية ماريا كاري والذي تناقلته بعض وسائل الإعلام والمحدد في 830 ألف دولار !!  

إدا اسندت الأمور إلى غير اهلها
الكاتب : abderrazak
التاريخ : في 21 مارس 2012 على 23h00
كان من الأجدر ان تنفق هذه اتلأموال في ما يعود على المجتمع بالنفع خصوصا الطبقات الفقيرة منه وذلك بتدعيم صندوق المقاصة لتخفيض ثمن المواد الأساسية خصوصا ان هناك جفاف يلوح في الأفق
من يرى هده المبالغ يعتقد انه في دبي بالإمارات
الكاتب : خديجة قاسمي
التاريخ : في 21 مارس 2012 على 21h41
هده الأموال الطائلة تعطى للمغنيين والمغنيات قاتلهم الله وافلسهم و 70 بالمائة بالمغرب تحت عتبة الفقر وهؤلاء السفهاء يضيعون اموال المغرب في الأجانب ، لصالح من تهدر هده الأموال ومادا سيربحون من وراءها ان يشكرون فيهم ويبجلونهم في العالم فالحمدلله لا احد يعرف اولائك السفهاء المبدرون لأموال الشعب في الحرام ، وحبدا لو اعطوها لجمعيات خيرية او اسلامية عسى ان يربحوا منها صمعة طيبة . فما عساي اقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم