القائمة

مختصرات

قطر تستضيف بطولة دولية للمنتخبات العربية في كرة القدم أواخر العام المقبل

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

 أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم ، اليوم الخميس ، عن استضافة الدوحة لبطولة دولية للمنتخبات العربية ستقام ما بين 1 و18 دجنبر 2021 .

وذكر الاتحاد في بيان ، أن الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث ورئيس بطولة كأس العالم "قطر 2022" حسن الذوادي تقدم خلال اجتماع عبر تقنية الاتصال المرئي بمقترح البطولة لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا " والذي وافق على تنظيم البطولة المقترحة.

وكشف الاتحاد أن البطولة ستعرف مشاركة 22 منتخبا عربيا من قارتي إفريقيا وآسيا ، مشيرا إلى أن مجلس " الفيفا " أبدى دعمه لتنظيم البطولة المقترحة على أن تقام في مواعيد لا تتعارض مع روزنامة الاتحاد الدولي للمباريات الدولية ، وتتيح الفرصة الفرصة أمام المنظمين للاستفادة من المرافق والعمليات المخصصة لمنافسات مونديال "قطر 2022 ".

وأضاف أن البطولة ستقام ضمن نفس الفترة التي ستشهد مباريات بطولة قطر 2022 ، وستقام المباراة النهائية قبل عام من انطلاق نهائي النسخة الأولى من المونديال في العالم العربي.

وأشار الاتحاد إلى أنه من المقرر أن تستضيف مباريات البطولة سبعة من أصل ثمانية ملاعب مخصصة لمونديال 2022 ، ستة منها بسعة 40 ألف مقعد لكل منها ، وملعب واحد بسعة 60 ألف مقعد.

وقال الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري "إنها بلا شك لحظة رائعة بالنسبة لنا في قطر ولمشجعي كرة القدم في أنحاء المنطقة وحول العالم ، حيث تستضيف قطر النسخة الأولى من هذه البطولة بمشاركة 22 منتخبا عربيا يتنافسون في استادات عصرية تشيدها قطر لاستضافة المونديال ، لتمثل تجربة فريدة للاعبين والمشجعين للاطلاع على بعض ما تعد به قطر العالم في 2022 ".

وأضاف أن البطولة الجديدة تعد محطة بالغة الأهمية لبلاده والمنطقة وكل من يشارك في تنظيمها وفرصة لاكتساب خبرات هامة على الطريق نحو استضافة الحدث العالمي الأبرز في عالم كرة القدم على أرض قطر في العام 2022.

من جهته ، قال الذوادي ، إن البطولة الجديدة تعد فرصة مثالية ضمن استعدادات قطر لاستضافة أول نسخة من المونديال في الشرق الأوسط والعالم العربي.

ولفت إلى أن " قطر استضافت العديد من الفعاليات منذ فوزها بحق استضافة المونديال في عام 2010 ، لكن هذه البطولة ستكون الأكبر من حيث عدد الفرق المشاركة ، وستمثل فرصة رائعة لاستخدام المرافق والخدمات الخاصة بالمونديال قبل عام 2022."

ومن المقرر ، بحسب البيان ، الإعلان في وقت لاحق عن التفاصيل الخاصة بالمنتخبات العربية المشاركة في البطولة ، وجدول المنافسات.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال