القائمة

اقتصاد نشر

مجلس المنافسة يوافق على بيع مصنع بومبارديه بالمغرب لشركة أمريكية  

مدة القراءة: 1'
DR

رخص مجلس المنافسة لمجموعة الشركات Inc, AeroSystems Spirit باقتناء نسبة %100 من حصص رأسمال وحقوق التصويت لشركة Brothers Short PLC و شركة S.A.AfricaS North Aerospace Bombardier وبعضالأصول الأخرى لهياكل الطائرات لشركة Inc Bombardier المتمثلة في منشآت للصيانة بالولايات المتحدة الأمريكية.

وعلل المجلس قراره بحسب ما نشر في الجريدة الرسمية بكون أن "هذه العملية لن ؤدي إلى إغلاق سوق تصنيع أجزاء هياكل الطائرات في المغرب، نظرا لوجود شركات كبرى تنشط في هذا المجال".

كما أن هذه العملية بحسب المجلس "لن تؤدي إلى أي تراكم في الحصص داخل السوق المعني بالمغرب، وبالتالي لن تؤثر على وضعية المنافسة فيه".

كما أن هذه العملية بحسب المجلس لن تساهم على المدى القريب وكذا المتوسط "في إمكانية هيمنة Africa North Aerospace Bombardier على سوق أجزاء هياكل الطائرات وذلك نظرا لخاصية المعاملات التجارية مع صانعي الطائرات المبنية على عقود متوسطة الأمد". 

يذكر أنه سبق لشركة صناعات الطيران الكندية "بومباردييه" أن أعلنت خلال شهر ماي الماضي أنها ستعرض عملياتها في كل من إيرلندا الشمالية والمغرب للبيع في إطار إعادة تنظيم أنشطتها التجارية، وفي شهر أكتوبر من نفس السنة أعلنت عن توصلها إلى اتفاق نهائي لبيع أنشطتها في المغرب للشركة الأمريكية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال