القائمة

مختصرات

هولندا: يونس فناني..قصة مغربي انتقل من عالم الإجرام إلى الكتابة‎

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

بينما كان على قائمة المجرمين في هولندا، إذ قضى حوالي سبع سنوات في السجن، يستعد المغربي يونس فناني البالغ من العمر 27 عاما، لنشر سيرته الذاتية حول فترة مراهقته وحياته كمجرم والدروس التي تعلمها منها.

بدأت قصته في حي جوردان الواقع بأمستردام، عندما غادر منزل أسرته، إذ أخذت حياته منعطفا آخر، بعدما وجد نفسه في مركز لإيواء الشباب وهو في سن الخامسة عشرة، إذ لجأ حينها إلى السرقة وبيع المخدرات، ما أدى إلى اعتقاله.

وعند دخوله للسجن، "تاب" يونس من خلال "تحفيزه لنفسه"، إذ حصل خلال تلك الفترة على دبلوم HAVO، وهو الحد الأدنى للقبول في جامعات العلوم التطبيقية في هولندا ويقول إنه مصمم على نشر كتابه، باعتباره "أول مجرم هولندي مغربي سابق في أمستردام يكتب كتابا". وهو عبارة عن سيرته الذاتية تحمل عنوان "قصة جون من جوردان" مشيرا إلى أنه على وشك الانتهاء منها.

وأطلق يونس فيناني حملة تمويل جماعي ليتمكن من نشر هذه "القصة غير الخاضعة للرقابة التي تحدث في شوارع أمستردام". وكتب "لم تكن حياتي سهلة. منذ سنوات، وأنا عالق في الجرائم في أمستردام وأمضيت أكثر من سبع سنوات من حياتي في السجن" وأضاف "لقد انتهيت من حياة الجرائم. إنها طريق مسدود. كخبير، لن أشجع الآخرين على تبني أسلوب حياة إجرامي".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال