القائمة

مختصرات

ماهي شروط السفر إلى الخارج؟

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

في إطار التدابير الوقائية المرتبطة بوباء فيروس كورونا، سيتعين على الراغبين في الخروج من المغرب، الامتثال لشروط معينة ولن يُسمح بذلك إلا لفئات محددة من المسافرين.

وبحسب وثيقة اطلع موقع يابلادي على نسخة منها، فإن الأشخاص المعنيين هم "المرضى الذين يتوفرون على موعد طبي عاجل"، لإجراء عملية جراحية أو استشارة، والطلاب المسجلين في جامعات أجنبية أو المطالبين بإكمال تسجيلهم هناك. كما يسمح بالسفر أيضا "لرجال الأعمال والمديرين والموظفين في الشركات الخاصة المتوفرين على شهادة تبرر الحاجة للسفر في إطار مهمة مهنية" بالإضافة إلى الأشخاص الراغبين في الالتحاق بأسرهم، في إطار التجمع العائلي.

وبالنسبة لجميع الرحلات، يجب على المسافرين تقديم طلب مكتوب بخط اليد، مرفقًا بنسخة من بطاقة الهوية الوطنية وجواز السفر وكذلك تذاكر الطيران.

وفيما يتعلق بالأسفار ذات الأغراض الطبية، يجب إرفاق هذ الوثائق المذكورة أعلاه بشهادة تبرر الحاجة لهذا السفر، بينما يجب على الطلاب تقديم نسخة من ملف من المؤسسة التعليمية المراد الالتحاق بها. وبالنسبة لرحلات العمل، يجب الإداء بملف يبرر الرحلة، مثل دعوة أو أمر بمهمة. وفي حالة التجمع العائلي، يجب على المسافرين تقديم وثيقة تثبت وجود ارتباط عائلي مباشر مع مقيم في الخارج.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال