القائمة

أخبار

تفكيك العصابة الإجرامية التي سرقت وأرهبت ركاب الحافلات بالدار البيضاء

تمكنت عناصر مصلحة الشرطة القضائية بن امسيك من تفكيك عصابة تنشط بمنطقة سباتة بالدار البيضاء متخصصة في السرقة باستخدام العنف داخل حافلات النقل الحضري.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وأوضح مصدر أمني أن عناصر الشرطة القضائية٬ وبتعاون مع فرقة الدراجين "الصقور"٬ استطاعت٬ بعد عمليات مراقبة وترصد قرب مواقف الحافلات بالمنطقة المذكورة٬ من إيقاف أحد عناصر العصابة وبحوزته هاتفا محمولا كان قد سلبه من إحدى الراكبات بحافلة تمر من شارع ادريس الحارثي٬ والذي قادت اعترافاته عناصر الشرطة نحو أربعة عناصر أخرى من العصابة ٬ التي تضم في مجموعها عشرة أفراد .

وأضاف أن أفراد العصابة ٬ الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و26 سنة٬ وهم من ذوي السوابق العدلية٬ كانوا يهاجمون الحافلات التي تمر بالمنطقة التي يقطنون فيها ٬ ثم يقومون بسلب الركاب ممتلكاتهم تحت التهديد باستعمال السلاح الأبيض.

وأبرز أن أفراد العصابة كانوا يتخذون من مقبرة سباتة وكرا لهم٬ يخططون فيه لعملياتهم٬ ويعملون على تقاسم الأدوار في ما بينهم قبل أن يعودوا إليها لاقتسام المسروقات.

وقد تم استدعاء 20 ضحية قصد التعرف على الأضناء الذين تمت إحالتهم اليوم الأربعاء على محكمة الاستئناف من أجل تكوين عصابة إجرامية وتعدد السرقات الموصوفة مع حالة العود٬ في حين ما يزال البحث جاريا عن باقي أفراد العصابة الذين يوجدون في حالة فرار.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال