القائمة

أخبار

من عين الشق إلى كولورادو.. قصة نجاح "الشيطان المغربي" يوسف زلال

فاز البطل المغربي يوسف زلال الملقب بـ"الشيطان المغربي" يوم أمس الأحد، بثالث نزال له في بطولة القتال النهائي UFC بالولايات المتحدة الأمريكية، ليصبح أول مغربي يحقق هذا الإنجاز.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

تمكن البطل المغربي يوسف زلال المحترف في فنون القتال المختلطة، يوم أمس الأحد في لاس فيجاس من التغلب على نظيره الأمريكي بيتر باريت بقرار جماعي من الحكام بعد 21 ثانية فقط. ويعتبر هذا الفوز الثالث من نوعه الذي يحققه تواليا في بطولة القتال النهائي UFC.

وهزم البطل المغربي البالغ مع العمر 23 سنة والمقيم في كولورادو منافسه الأمريكي، علما أنه سبق له أن فاز في فبراير الماضي على أوستن لينجو، ثم جوردان جريفين في يونيو.

وأصبح بذلك زلال الملقب باسم "الشيطان المغربي" البالغ من العمر 23 عامًا والذي يعيش في الولايات المتحدة منذ سن 12 عامًا المقاتل الوحيد الذي حقق انتصاره الثالث على التوالي في عام 2020. ويوسف زلال من مواليد مدينة الدار البيضاء، بتاريخ 4 شتنبر من سنة 1996، بدأت رحلته مع القفاز في عمر العاشرة من عمره، بعدما انضم لإحدى الجمعيات الرياضية في منطقة سكناه بعين الشق بالدار البيضاء.

بعد سنتين من ذلك، انتقل زلال إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وواصل السير على نفس النهج، لتحقيق حلمه بأن يصبح في يوم من الأيام من أفضل المقاتلين في العالم.

ويعتبر زلال، أول مقاتل مغربي ينضم إلى بطولة القتال النهائي UFC، وهي منظمة أمريكية لفنون القتال المختلط ومعترف بها كأهم دوري عالمي لهذه الصنف الرياضي.

ويتدرب يوميا بـ Factory X Muay Thai بإنغليوود بولاية كاليفورنيا، وفي حوار سابق له مع موقع "البيان" قال "اشتقت كثيرا لعائلتي ولثقافة بلدي أيضا.. لقد عدت السنة الماضية إلى المغرب بعد عشر سنوات من الغياب في بلاد المهجر.. شعرت بنوع من الفرح والسرور وكانت لحظة مؤثرة، عندما عدت إلى بلدي الأم الذي افتقدته كثيرا".

وأضاف أن حلم والده كان هو أن يراه مهندس كمبيوتر، "ولكن بعد اكتشاف موهبة ابنه في رياضة فنون الحرب، غير رأيه بشكل قاطع، وبات أكبر معجب ومشجع لي في مسيرتي الرياضية".

وتابع أنه عندما يخوض نزالا فإنه لا يقاتل لنفسه فقط "أنا أعتبر نفسي حامل أحلام الشباب المغربي.. إلى جانب ذلك، انتصاري مخصص وموجه لهذا الشباب الطموح.. كما يقولون، فإن كل إنجاز يحمل رسالة، وإنجازي موجه للمغاربة أملا في منحهم إحساسا بالعزم لبلوغ كل المبتغيات".

وخلال شهر رمضان الماضي، نظم زلال وعائلته حملة لجمع التبرعات للفئات الأشد فقرا في المغرب.

آخر تحديث للمقال : 10/08/2020 على 16h29

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال