القائمة

مختصرات

حراك الريف: ناصر الزفزافي ونبيل أحميجق يدخلان في إضراب عن الطعام

نشر
ناصر الزفزافي، زعيم حراك الريف
مدة القراءة: 1'

في بث مباشر على صفحته على الفيسبوك، أعلن أحمد الزفزافي، أب زعيم حراك الريف، أن ابنه ناصر الزفزافي وونبيل أحمجيق المحكوم عليهما بـ20 سنة سجنا نافذا، دخلا منذ يوم الجمعة الماضي في إضراب عن الطعام، احتجاجا على الضغوطات التي تمارس عليهما داخل سجن رأس الما في مدينة فاس.

وأوضح الأب، أن المعتقلين اتخذا قرارهما بخوض الإضراب، بعد عدم الاستجابة لمطالبهما، والتي من بينها "تجميعهما مع باقي معتقلي حراك الريف في سجن سلوان بالناظور، لتمكين العائلات من زيارتهم.

كما طالبا بتمكينهما من التبضع مرات عديدة في الأسبوع بدل مرة واحدة، بالإضافة إلى تحسين جودة وجبات الأكل، والسماح بالفسح، والزيادة في مدة المكالمات الهاتفية والزيارات، والسماح بإدخال الكتب والجرائد" وغيرها. مشيرا إلى أنه تم عزل ابنه وأحميجق منذ يوم الجمعة الماضي.

ودعا جميع المتضامنين معهما إلى خوض إضراب عن الطعام معهما وقال إن "ناصر الزفزافي ونبيل احمجيق يلتمسون من جميع الأحرار أينما وجدوا، خوض إضراب عن الطعام، لمدة 24 ساعة، انطلاقا من الساعة السادسة من مساء الأحد المقبل إلى غاية السادسة من الاثنين الموالي".

كما ناشدت والدة نبيل أحميجق في البث نفسه، المتضامنين بتلبية دعوة أبناءهم المعتقلين، والتضامن معهم، من خلال الدخول في إضراب عن الطعام في اليوم المذكور، مشيرة إلى أن أبناءهم "في خطر".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال