القائمة

مختصرات

فرونتكس: الجزائريون أكثر إقبالا على الهجرة غير النظامية من المغاربة

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أصدرت الوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل (فرونتكس) أرقامها الخاصة بالأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، مبرزة أن عدد العابرين غير النظاميين للحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، انخفض بنسبة 15 في المائة مقارنة بالعام الماضي، حيث وصل إلى 47250 شخص.

وبحسب ما أورده موقع Murcia Today، نقلا عن الوكالة الأوروبية فإن عدد الوافدين يتسارع على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، على الرغم من أن الأرقام لا تزال أقل مما كانت عليه في عام 2019. ومع ذلك، تشير فرونتكس إلى زيادة في عدد المهاجرين غير النظاميين خلال الثلاثة أشهر الماضية، مشيرة إلى أن طرق وسط وغرب البحر الأبيض المتوسط سجلت انخفاضا في عدد الوافدين خلال يوليوز مقارنة مع يونيو 2020.

وفيما يتعلق بطريق غرب البحر الأبيض المتوسط، أضاف المصدر نفسه، أن عدد الجزائريين (واحد من كل اثنين من الذين تم توقيفهم على هذا الطريق هذا العام) أعلى بسبع مرات مما كان عليه قبل عام. فيما أن "المغاربة كانوا ثاني أكثر الجنسيات حضورا على هذا الطريق".

كما أفادت وكالة فرونتكس بأن تم تسجيل "حوالي 1500 حالة عبور غير نظامية في يوليوز، بزيادة 84 في المائة عن الشهر السابق" على هذا الطريق. وأوضحت أنه على الرغم من الزيادة الشهر الماضي، فإن إجمالي الأشهر السبعة الأولى من عام 2020 أقل من نصف الرقم المسجل خلال نفس الفترة من العام السابق.

من ناحية أخرى، فإن طريق وسط البحر الأبيض المتوسطهو الذي يقلق الآن الوكالة الأوروبية. وبحسبها فإن عدد حالات العبور غير النظامية ارتفع بنحو الثلث الشهر الماضي، مقارنة بشهر يونيو 2020، ليبلغ 8650 حالة.‎

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال