القائمة

مختصرات

حركة حماس تشيد بموقف رئيس الحكومة المغربية من التطبيع

نشر
عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران
مدة القراءة: 1'

أشاد عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران يوم أمس، عن تقديره لموقف رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني الرافض لكل أشكال التطبيع مع إسرائيل.

وقال بدران في تصريح صحفي "نحن كفلسطينيين وكحركة حماس ننظر إليه بكل الاحترام والشكر، خاصة أنه يأتي في ظل الانهيار المعيب لبعض الأنظمة العربية التي تهرول نحو الاحتلال".

وأكد أن "شعبنا الفلسطيني لن ينسى هذه المواقف الإيجابية الصادقة والداعمة للقضية الفلسطينية، مبينًا أن عمقنا العربي والإسلامي يبقى أحد أهم عوامل القوة في مواجهتنا للاحتلال ومخططاته الإجرامية".

وسبق لسعد الدين العثماني أن أكد رفض المغرب تطبيع العلاقات مع إسرائيل، واعتبر في كلمة خلال نشاط حزبي أن "الدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى المبارك، ورفض كل عملية تهويد والتفاف على حقوق الفلسطينيين والمقدسيين، وعلى عروبة وإسلامية المسجد الأقصى والقدس الشريف" بالنسبة للمغرب "خطوط حمراء بالنسبة للمغرب ملكا وحكومة وشعبا".

وينتظر أن يقوم جاريد كوشنر، كبير مستشاري وصهر الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، بزيارة إلى المغرب ، وذلك في أعقاب توصل الإمارات و"إسرائيل" إلى اتفاق لتطبيع العلاقات.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال