القائمة

أخبار  

كرة القدم: تسجيل أكثر من 130 إصابة بفيروس كورونا في صفوف الأندية المغربية

بعد استئناف النشاط الكروي، تم تسجيل عشرات الإصابات بفيروس كورونا المستجد في صفوف العديد من الأندية المغربية، ويبقى فريق اتحاد طنجة أكبر المتضررين بين أندية القسم الوطني الأول، فيما يعتبر فريق شباب بنجرير الأكثر تضررا بين أندية القسم الثاني.

نشر
DR
مدة القراءة: 3'

بعد استئناف النشاط الكروي في المغرب نهاية شهر يوليوز الماضي، تعيش البطولة الوطنية الاحترافية على وقع تأجيل متكرر للعديد من المباريات بسبب إصابة عدد من اللاعبين بفيروس كورونا.

وأمام هذا الوضع دعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، جميع أندية القسم الوطني الأول لفرض الحجر الصحي على اللاعبين والأطر التقنية، من خلال توفير الإقامة لهم داخل الفنادق بشكل يضمن لهم ممارسة حياتهم بشكل طبيعي يساعدهم على إجراء الحصص التدريبية وخوض المباريات، بعيدا عن كل أشكال الاختلاط مع عناصر خارجية.

أكثر من 90 حالة إصابة ضمن أندية القسم الممتاز

ويعتبر فريق اتحاد طنجة، الأكثر تضررا من الجائحة، إذ بلغ عدد حالات الإصابة في صفوفه 34 حالة، وتم الإعلان عن أول حالة يوم 29 يونيو، وكانت الحصيلة الأعلى التي تم الإعلان عنها يوم 9 غشت حيث أكد فارس البوغاز أن المسحة الطبية التي قام بها كشفت إصابة 23 إطارا تقنيا وإداريا ولاعبا.

رجاء بني ملال الذي يقبع في أسفل الترتيب بدوره، سبق له أن أكد تسجيل 15 إصابة بفيروس كورونا في صفوفه، بينهم 9 لاعبين، ووصل عدد الحالات الإيجابية في صفوف فريق نهضة بركان المقبل على لعب مباراة نصف نهاية كأس الكاف ضد فريق حسنية أكادير إلى 11 حالة، بينها 8 لاعبين.

ولم يكن نادي الفتح الرباطي بمنأى عن الجائحة، حيث أصابت عشرة من لاعبيه إضافة إلى ثلاثة من تقنييه.

وبدوره سبق لنادي الوداد البيضاوي أن أعلن عن إصابة عشرة لاعبين بفيروس كورونا، فيوم 14 غشت أعلن عن إصابة خمسة لاعبين، وبعد خمسة أيام أعن الندي الأحمر عن إصابة خمسة لاعبين آخرين.

وأعلن فريق الدفاع الحسني الجديد عن تسجيل أربع حالات إصابة في صفوفه، فيما أعلن نادي سريع واد زم عن تسجيل ثلاث حالات، وبلغ عدد الحالات الإيجابية في صفوف فريق المغرب التطواني حالتين، وأعلن فريق الرجاء البيضاوي الذي يتصدر حاليا البطولة الوطنية الاحترافية تسجيل حالة واحدة في صفوفه.

أربعون إصابة ضمن أندية القسم الثاني

الأندية المزاولة في القسم الثاني من البطولة الاحترافية بدورها أصيب عدد من لاعبيها، وبلغ عدد حالات الإصابة في صفوفها حوالي الأربعين.

ويبقى فريق شباب بنجرير الأكثر تضررا من الفيروس بعدما أكدت الفحوصات الطبية إصابة 10 لاعبين في صفوفه، وعضو من المكتب المسير.

وأعلن الفريق يوم الثلاثاء 25 غشت، عن تسجيل خمس حالات إصابة مؤكدة، ليرتفع عدد حالات الإصابة إلى 11.

في حين بلغ عدد حالات الإصابة في صفوف فريق المغرب الفاسي عشر حالات. ففي 22 يوليوز أعلن نادي العاصمة العلمية للمملكة تسجيل 6 حالات إيجابية، حالتين في صفوف الجهاز التدريبي، وثلاث لاعبين، وحالة واحدة بإدارة الفريق، وبعد ستة أيام أعلن عن تسجيل أربع  حالات إيجابية، بثلاثة لاعبين، وأحد أعضاء الطاقم الطبي.

كما أعلن نادي الاتحاد البيضاوي يوم 11 غشت تسجيل تسع حالات إصابة مؤكدة في صفوفه، وأصيب ستة لاعبين في صفوف فريق النادي القنيطري.

وأعلن فريق الكوكب المراكشي تسجيل أربع حالات إصابة، في 15 غشت الجاري، بدوره أعلن نادي شباب المحمدية عن تسجيل أربع حالات مؤكدة.

وسجل الاتحاد الرياضي القاسمي حالتين، ونادي شباب أطلس خنيفرة حالة واحدة، والجمعية الرياضية السلاوية حالة واحدة أيضا.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال