القائمة

أخبار

من سيمثل المغرب في معرض التكنولوجيات الفلاحية بإسرائيل ؟

تنتظر أوساط إسرائيلية مشاركة مغربية في المعرض الدولي حول التكنولوجيا الفلاحية  "اغريتيك"، الذي سيقام بتل أبيب في الفترة الممتدة ما بين 15 و17 ماي المقبل.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

فقد جاء في موقع "إسرائيل فاليي" الذي يعتبر الموقع الرسمي لغرفة التجارة الفرنسية- الاسرئيلية أن آلاف الزوار دون أن يحدد جهات بعينها أو يخص أسماءا بالذكر، سيحجون الى إسرائيل قادمين من دول مختلفة، وذكر المغرب كأول دولة حيث جاء في الموقع " الآلاف من الزوار سيقومون برحلة إلى هذا المعرض وسوف يأتون من المغرب، وماليزيا، الهند، مصر، و تايلاند وتركيا والصين وأميركا الجنوبية."

ثم أضاف أن "معرض التكنولوجيا الزراعية هي فرصة عظيمة لاكتشاف المزيد من الخبرة الإسرائيلية في مجال التكنولوجيا الحديثة".

وقال الموقع إن المعرض تنصح به وكالة الفضاء الأمريكية "نازا" لأن المعرض يستقدم علماء إسرائيليين من ذوي الخبرة الواسعة في مجال الزراعة.

إذن هي جبهات جديدة للتطبيع الغير الرسمي مع "إسرائيل" تحت دريعة الاستفادة من تجارب الآخرين، و التبادل الثقافي والفني،فرغم الرفض الشعبي يبدوا أن هناك على الأقل "غضا للطرف" من الجانب الرسمي.

المغرب و إسرائيل..
الكاتب : elmourabet
التاريخ : في 09 أبريل 2012 على 22h04
الذيــن سرقوا الذهب و الفضة التي جمعت في شمال الممكــة لمساعدة مصــر بعد العدوان الثلاثي عليها في 1956 .
مع العلم ان كل التبرعات وهي تعد بالأطنان التي جمعها المغاربة في شمال المملكة تضامنا مع مصــر الشقيقــة قد هرب مــن قـبــل .... مغاربة إلى إسرائيل عبر مدينة مليلية المحتلة.

ألم يحن الوقت بعد مطالبة اسرائيل بإرجاع تلك الأطنان من الذهب و الفضة إلى اصحابها الشرعيين ؟ متى ستتحمل الحكومة و الدولة مسؤوليتها ؟

هل تنتظر حكومة السيد بنكيران الضوء الخضر من اسيادها الغربيون الصهاينة ...؟

المـــرابـــط.