القائمة

مختصرات

حراك الريف: وفد من المجلس الوطني لحقوق الانسان يزور الزفزافي ورفاقه لـ"إقناعهم" بإنهاء إضرابهم عن الطعام‎

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

بعد الدعوات المتكررة من عدة فعاليات سياسية وحقوقية، بـ"التدخل العاجل"، خصوصاً بعد أنباء حول تدهور وضعهم الصحي، قام وفد من المجلس الوطني لحقوق الانسان، بزيارة  معتقلي حراك الريف المضربين عن الطعام منذ حوالي 21 يوما، حسب ما أورده موقع "الأول".

وفي تصريح للمصدر نفسه، أكد عبد الرحيم العمراني، رئيس اللجنة الجهوية للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، أن وفداً قام بزيارة المعتقلين المضربين بسجن رأس الماء بفاس، وأنه قد تم رفع تقرير عام حول الزيارة، بالإضافة إل تقرير صحي حول الوضعية الصحية للمعتقلين المضربين،  دون أن يكشف عن تفاصيل أخرى في الموضوع.

وأضاف الموقع ذاته، نقلا عن مصادره أن المجلس الوطني لحقوق الانسان "يتكتم حول تفاصيل الزيارة، خصوصاً أن هناك محاولات من المجلس للتوافق مع المعتقلين بإنهاء الإضراب عن الطعام بعد تدهور الحالة الصحية للمضربين".

ويخوض سبعة من معتقلي حراك الريف، من بينهم ناصر الزفزافي ونبيل أحميجيق، إضرابا عن الطعام لاحتجاج على الضغوطات التي تمارس عليهم داخل السجن، وللمطالبة بتجميعهم في سجن واحد، وتحسين جودة وجبات الأكل، والسماح بالفسح، والزيادة في مدة المكالمات الهاتفية والزيارات، والسماح بإدخال الكتب والجرائد.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال