القائمة

مختصرات

حزب الاتحاد الاشتراكي يهاجم رئيس الحكومة ويتهمه بالإصرار على خلق كل شروط تفكك الأغلبية  

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

لازالت الأغلبية الحكومية تعاني من التفكك وعد الانسجام، ففي بلاغ لمكتبه السياسي هاجم حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، رئيس الحكومة سعد الدين العثماني.

 وقال حزب الوردة إن العثماني يصر "على خلق كل شروط تفكك الأغلبية، وتسويغ القرارات التقنوية ومنحها التغطية السياسية المؤسساتية، من خلال استبعاد السند السياسي للحكومة، الشيء الذي  يرمي بظلال الشك حول نواياه  الحقيقية في تفعيل البند الديموقراطي في  منهجية تفعيل السلطات التي يملكها دستوريا وكذا استشارة الأغلبية السياسية للحكومة، في القرارات والمحطات الواجب التشاور فيها".

كما سجل الحزب ما قال إنه "تغييب الإطار المؤسساتي للأغلبية في المناقشات الخاصة بالقوانين المهيكلة للحياة المالية والاقتصادية" مقابل "الاكتفاء بدور التبليغ بما يتقرر بعيدا عن السقف السياسي المؤسساتي للجهاز التنفيذي، داخل بنية إدارية تقنية، من خلال عدم التشاور حول الحمولة السياسية لقانون المالية المعدل، ثم تعليق اي مشاورات حول القانون المالي القادم".

كما انتقد الحزب عدم "اتخاذ أي إجراءات فيما ينشر حول صفقات عمومية مشبوهة تهم محاربة الوباء مع ما يمكن ان يكون لذلك من تأثير على ثقة المواطن في مؤسساته، والاكتفاء بإعادة تسجيل البلاغات التاطيرية الكلاسيكية، كما  لو أن الوضع عادي والسنة لا وباء فيها ولا توقعات مأساوية وقاسية تهدد البلاد".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال