القائمة

مجتمع نشر

أزيلال: وزارة أمزازي تدخل على خط واقعة الاعتداء على أستاذات داخل مسكنهن الوظيفي

مدة القراءة: 2'
DR

بعد تداول صور على مواقع التواصل الاجتماعي حول الاعتداء الذي تعرضت له أستاذات بمسكنهن الوظيفي، أوضحت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بأزيلال، في بلاغ لها أن الأمر يتعلق بـ "أستاذات بالوحدة المدرسية "آيت عبي" بمجموعة مدارس "آيت حساين" بالجماعة الترابية تيلوكيت".

وقالت، إنه فور علمها بالحادث وبتنسيق مع مدير المؤسسة، انتقل هذا الأخير إلى عين المكان رفقة عناصر الدرك الملكي، حيث تمت معاينة الخسائر وتحرير محضر بالواقعة. وأضافت أن المدير الإقليمي اتصل بالأستاذات للاطمئنان على حالتهم ومؤازرتهم نفسيا ومعنويا.

وأكدت المديرية الإقليمية، أنها ستنصب محاميها لمتابعة هذه القضية والقيام بكل الإجراءات القانونية التي يتطلبها هذا الأمر.

وأضاف المصدر ذاته، أن المديرية الإقليمية بأزيلال إذ تدين بشدة هذا الاعتداء الشنيع، فإنها ستتابع الأمر عن كثب، بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال -خنيفرة، ومع الجهات والسلطات المختصة انطلاقا من حرصها على ضمان وحفظ كرامة وسلامة أسرة التربية والتكوين بالإقليم.

 وتعرضت الأستاذات ليلة الأحد الماضي، لهجوم من طرف شخص يحمل سكينا على منزلهن الوظيفي، بعد تكسيره لسياج النافذة، بالمدرسة المذكورة والواقعة بنواحي أزيلال.

وذكر موقع العمق، أنه تمت سرقة حاسوب ومبلغ مالي، وطاقة شمسية تستعمل لشحن الهاتف وبعض الأغراض الأخرى، كما تم إلحاق أضرار مادية بالسكن الوظيفي.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال
/