القائمة

مختصرات

تامنصورت: خمسيني يعتدي جنسيا على طفلة تبلغ من العمر 8 سنوات

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أكدت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، توصلها بشكاية من طرف سيدة بمدينة تامنصورت، معززة بشواهد وتقرير طبي، يؤكد تعرض طفلتها البالغة من العمر 8 سنوات لاعتداء جنسي.

وقالت الجمعية في مراسلة موجهة إلى نائب الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف، ومنسق خلية العنف ضد النساء والاطفال وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش، إنها توصلت بمعطيات إضافية من طرف الأب تعزز ما ورد في شكاية الأم "وتفيد الشكايتين تعرض ابنتهما ذات 08 سنوات للتحرش الجنسي والاعتداء الجنسي عبر محاولة الاغتصاب، من طرف المسمى (ح.س)، في الخمسينات من عمره، الذي يسكن بحي السعادة 03 بتامنصورت".

وتشير المعطيات المحصل عليها إلى هذا الشخص معروف عنه وفق الشكاية مرافقة الأطفال الصغار، حسب المصدر نفسه.

وحسب التقرير الطبي المنجز فان الطفلة "قد تكون تعرضت للعنف الجنسي عن طريق اللمس والقبل وباستعمال جهاز تناسل ذكوري" وبحسب الجمعية فإن هذا الاعتداء خلف "أضرار نفسية وتغييرات سلوكية لذى الطفلة، كما انه تسبب في ازمة نفسية لأبيها الذي يعمل أستاذا، مباشرة بعد رؤية المشتبه فيه يوم 13 شتنبر، استدعت خضوعه للعلاج".

وفي هذا السياق، طالبت الجمعية بالتدخل الفوري والعاجل "بفتح تحقيق حول الواقعة، ترتيب الجزاءات القانونية الضرورية، إقرارا لمبدأ عدم الإفلات من العقاب في كل انتهاك لحقوق الإنسان والقانون.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال