القائمة

مختصرات

استئناف الحوار الليبي في المغرب الأحد القادم  

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

نقلت وكالة الأناضول التركية عن عضو في المجلس الأعلى للدولة الليبي، يوم أمس الأربعاء، أنه سيتم استئناف جلسات الحوار الليبي في المغرب الأحد القادم، مرجحا اختيار أعضاء مجلس رئاسي جديد "خلال الأيام القادمة".

وسبق لمدينة بوزنيقة المغربية أن احتضنت بين الخميس والأحد الماضيين، جلسات حوار بين وفدين للمجلس الأعلى للدولة التابع لحكومة الوفاق، ومجلس نواب طبرق الداعم للجنرال خليفة حفتر.

وقال عضو المجلس الأعلى إن "أعضاء لجنة الحوار، الممثلين للمجلس الأعلى للدولة الليبي، سيغادرون العاصمة طرابلس الجمعة، متوجهين نحو المغرب".

وتابع أن "أعضاء لجنة الحوار سيناقشون، خلال المفاوضات، آليات اختيار من يتقلد المناصب السيادية".

وأردف "من المتوقع أن تتم مناقشة آليات اختيار أعضاء المجلس الرئاسي الجديد، الذي سيتكون من رئيس ونائبين ورئيس حكومة منفصل".

وأواضح المصدر أنه "في حال تم التوافق على الآليات الخاصة بالمناصب السيادية والمجلس الرئاسي، سيتوجه أعضاء لجنة الحوار كل إلى قاعدته للعمل على تطبيق ما تم الاتفاق عليه".

وزاد بأن "أعضاء لجنة الحوار تجاوزوا، في جلساتهم السابقة، أغلب الصعوبات التي قد تعيق المفاوضات، ومن المرجح جدا أن يتم اختيار مجلس رئاسي جديد خلال الأيام القادمة".‎

وسبق لرئيس المجلس الرئاسي الليبي، فائز السراج، أن أعلن الخميس، عن "رغبته الصادقة" في تسليم مهامه إلى السلطة التنفيذية القادمة، في موعد أقصاه نهاية أكتوبر، على أن تكون لجنة الحوار قد استكملت أعمالها.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال