القائمة

مختصرات

الناظور: السلطات تمنع مرة أخرى تنظيم وقفة احتجاجية للعمال حاملي رخص الشغل بمليلية

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

منعت السلطات الأمنية المغربية، يوم أمس الأربعاء وقفة احتجاجية للمرة الثالثة في مدينة الناظور، كان سينظمها العمال الحاملين لرخص الشغل بمليلية، المتضررين من إغلاق المغرب لحدوده.

وذكرت وكالة الأنباء الإسبانية "إيفي" أن شرطة مكافحة الشغب التابعة للقوات المساعدة حاصرت محيط المقر المحلي للاتحاد المغربي للشغل، حيث كان من المقرر انطلاق الاحتجاج، وتم إجبار المشاركين على البقاء داخل المقر.

وأضاف المصدر نفسه، أن نحو 200 شخص، كانوا قد تجمعوا أمام المقر قبل تدخل الأجهزة الأمنية، لكن دون اللجوء إلى العنف لإجهاض هذا الاحتجاج الذي سبق الاعلان عن منعه يوم الاثنين الماضي.

بعد تدخل الشرطة، قام المشاركون بتنظيم مسيرة في مقر الاتحاد المغربي للشغل، للتنديد بموقف السلطات. وقال عمر الناجي عضو الأمانة الجهوية للاتحاد المغربي للشغل-الشرق لـ "إيفي" "ندين هذا الحظر التعسفي. حاولت السلطات منع وصول بعض المتظاهرين. وعلى الرغم من منع الاحتجاج، فإننا نؤكد أننا لن نتراجع خطوة إلى الوراء".

وتحدث النشطاء على أن احتجاجاتهم لا تطالب بفتح الحدود مع مليلية أو استئناف التهريب المعيشي، وإنما الحوار مع الدولة لخلق بدائل اقتصادية.

وقال خالد قدومي عضو الأمانة الجهوية للاتحاد المغربي للشغل "هناك ما مجموعه 5000 مغربي لديهم عقود عمل في مليلية تضرروا من إغلاق الحدود".

وسبق للسلطات الأمنية أن منعت وقفة مماثلة كان من المقرر تنظيمها من نفس الجهات، في 16 شتنبر بالناظور، بالإضافة إلى وقفة أخرى في تطوان يوم الثلاثاء 22 شتنبر.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال