القائمة

مختصرات

البطولة الوطنية الاحترافية : انتهاء الديربي ال128 بين الوداد والرجاء البيضاويين بلا غالب ولا مغلوب

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

الدار البيضاء 24 شتنبر 2020 (ومع) انتهى الديربي البيضاوي ال128، الذي جمع مساء اليوم الخميس على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء برسم مؤجل الدورة ال25 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم،بين الوداد الرياضي (المطارد) بفريق الرجاء الرياضي (المتصدر) ،كما بدأ بلا غالب ولا مغلوب ( 0- 0 ).

و لم تؤثر نتيجة اللقاء على سبورة الترتيب ، حيث ظل فريق الرجاء الرياضي في الصدارة ب 48 نقط مطاردا من قبل الوداد الرياضي ب48 نقطة ، ثم فريق نهضة بركان ، المستفيد الكبير من هذا التعادل ، ب47 نقطة.

و بالعودة إلى مجريات اللقاء ،الذي أداره الحكم رضوان الجيد ، فقد غلب على الجولة الاولى طابع الحيطة و الحذر من قبل الفريقين ، حيث تمركز اللعب في وسط الميدان فقلت فرص التسجيل ،و بالتالي بدى أن ضغط النتائج و غياب الجماهير أثر بشكل كبير على الاداء العام الذي لم يرق الى المستوى المطلوب .

و عرفت العشر دقائق الاخيرة من هذه الجولة تسجيل فرصتين سانحتين للتهديف لكلا الفريقين ، الاولى أهدرها مدافع الوداد أيوب العلمود في الدقيقة 35 حينما انفرد بالمرمى ،لكن يقظة الحارس أنس الزنيتي حالت دون دخول الكرة للشباك ، أما الفرصة الثانية فكان من ورائها متوسط ميدان الرجاء اللاعب عمر العرجون ،الذي أرسل تسديدة قوية تصدى لها ببراعة الحارس أحمد رضى التكناوتي .

و شهدت الجولة الثانية ارتفاعا في إيقاع اللعب حيث تم تسجيل مجموعة من فرص التهديف كانت أبرزها تلك التي أهدرها لاعب الوداد وليد الكرتي في الدقيقة 46 ، و اخرى لم يحسن استغلالها زميله أيمن الحسوني في الدقيقة 53 .

وفي الدقائق الاخيرة من عمر اللقاء كاد فريق الرجاء أن يخطف النقاط الثلاث بواسطة مهاجمه الكونغولي بين مالنغو الذي انبرى لعرضية من المدافع الأيمن عمر بو طيب بضربة رأسية بديعة مرت محادية لمرمى الحارس أحمد رضى التكناوتي ،لينتهي الديربي 128 باقتسام النقط بين الغريمين التقليدين .

ويعد هذا التعادل رقم 62 بين الفريقين، فيما تفوق فريق الوداد 30 مرة، مقابل 36 فوزا لفريق الرجاء في تاريخ المواجهات بين قطبي كرة القدم المغربية منذ أول لقاء جمع بينهما سنة 1957.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال