القائمة

أخبار

الزعيم السلفي الحدوشي مخاطبا مصطفى الرميد: سندافع عنك بالنفس و النفيس

بعد صدور بيانات تتهم الحكومة المغربية بالردة وتكفرها وتتوعد بعض أفرادها بالتصفية الجسدية، خرج السلفيون عن صمتهم، ليتبرأو ممن يدعي الدفاع عنهم في هذه البيانات.

نشر
عمر الحدوشي
مدة القراءة: 2'

قال أحد أبرز زعماء السلفية الجهادية بالمغرب، و الذي أفرج عنه مؤخرا، ردا على البيانات الأخيرة التي تتوعد مصطفى الرميد بالتصفية الجسدية، أن ذمة السلفيين بريئة مما يدعي أصحاب البيانات التي نشرت على الشبكة العنكبوتية.

فبعدما صدر البيان الثالث عن " حركة التوحيد و الجهاد" التي هددت فيه وزير العدل و الحريات بالتصفية الجسدية عن طريق عملية انتحارية، قال الزعيم السلفي عمر الحدوشي بأنه يستنكر هذا البيان، وشكك في أن يصدر هذا البيان من عند أناس يعرفون الله و كتابه وسنة نبيه.

وقال الحدوشي أن نشر هذا البيان في هذا الوقت بالذات ليس عن طريق الصدفة، بل له ماله من دلالات فهو يتصادف مع محاولة وزير العدل و الحريات تصفية ملفات الفساد، وعلق على البيان بقوله، أن مثل هذه الأقوال لا تصدر إلا عن "ضعيف غبي حقير يريد للفساد أن يبقى في البلاد  و أنا أدعو الله أن يحفظ الأستاذ الرميد و أقول له إننا معك بالنفس و النفيس، ونقول لك امض في إصلاحك لأن الأمة محتاجة لأمثالك" على حسب ما جاء في جريدة أخبار اليوم.

الحدوشي قال إن البيان الأخير لا يمكن أن يصدر عن شخص يعرف أن من قتل نفسا واحدة كمن قتل الناس جميعا، ودعا الرميد إلى الحيطة و الحذر و أخد الاحتياطات اللازمة، كي لا يقدم أحد حماة الفساد على استهدافه و إلصاق الأمر بالسلفيين، و تبرأ من كل تهديد و عملية طائشة في البلاد، و أوضح الحدوشي أن العمليا ت الاستشهادية لا تجوز في بلاد المسلمين، إلا في بلاد مغتصبة كفلسطين.

محمد ظريف الباحث في شؤون الجماعات الإسلامية قال أن حركة التوحيد و الجهاد مجرد حركة افتراضية تنشط على الأنترنيت و لا وجود لها في الواقع على الأقل حتى الآن، و قال قد يكون المبتغى وراء هذه البيانات هو نزع الطابع الإسلامي عن الحكومة الجديدة، ثم أضاف أن استهداف الرميد في البيان الأخير، راجع إلى أن البعض ينظر له على أنه متراجع عن مواقفه خاصة و أنه كان يدافع عن السلفيين أيام المعارضة.

من جانبه لم يصدر أي رد من طرف وزير العدل و الحريات مصطفى الرميد على هذه التهديدات حتى اللحظة.

...الزعيم السلفي...
الكاتب : elmourabet
التاريخ : في 16 أبريل 2012 على 16h48
...كفى و الله من تصرفات حمو لحريمي و قل الحقيقــة للشعب المغربي و منها تعليمات الصهيوني ليفبي حول كيفية زرع الفوضى الخلاقة الأنَـرشِيـسْـــم ؛ يرحمك الله .
إنك تعرف التصرفات الإرهاببة لتلك المجموعة الليية و ستكتشف تصرفات الآخرين ـ النائمين ـ إن شاء الله .
إنك تعرف تاريخ المغرب و الذيــن صنعــوا هذا التاريخ المجيــــد...
إن الجرائم التي تعرض لها الشعب العربي في ليبيا المستعمر من قبلا الناتو و العثمانيبن المجرمين لن تغفر و لن تنسى و يوم تحرير ليبيا الحبيبة من الخونة و المرتزقة و كلابهم ... لقريب إن اء الله.

المــنــاضل المـــرابــــط.
والله مثله مثل الحكومة الموقرة التي نصبت على تجار ليبييين يقدر عددهم اكثر من ثلاثة الاف واحد
الكاتب : mahmod
التاريخ : في 13 أبريل 2012 على 16h44
لقد قدمت السلطات المغربية قبل حوال اسبوعين بابعاد جميع الليبيين اللذين تقدموا بطلبات اقامة جديدة بدون اي سبب ودون ان يعطوهم اي انذار ومنهم من لديه املاك وشركات وتجار معروفين ولائهم الى تجارتهم وليس لنظام الحكم ، ومنهم من تعرضت امواله وممتلاكاته للنهب وأغلبهم رجعوا الى طرابلس وتقدموا بشكوة للسفارة المغربية ولكن دون جدوى، السؤال هل هو نصب ممنهج من دولة على تجار ؟ اتقوا الله ولاتزيدوا على الليبيين مصيبتهم في الذي يحدث في بلدهم ، ولاتنسوا ان لديكم ابناء وطنكم موجودين وبكثرة في ليبيا تجنوبا ردة الفعل لأنكم وقعتم في خطاء فادح ، مع العلم كثير منهم يجهزون انفسهم لرفع قضايا تعويض قد تفوق ماتتوقعه السلطات المغربية ، ومنهم من له مقاطع فيديو مسجلة على كيفية معاملتهم الي حين ترحيلهم وسوف يتم تنزيلها في النت وسوف تقدم شكاوي لمنظمات دولية ، وكفى افتراءات بانهم من رموز النظام تأكدوا قبل ان تقدموا على خطوات غبية ، واحسراته هذه المغرب التي كانت تحترم العرب سواء رجال اعمال ام غيرهم
سوف تطلق دعوات في كل من اوروبا وكندا واستراليا وامريكا
عبر منظمات وروابط اقتصادية بهذه القضية وسوف يتم تدويلها لاستلام رجال قانون دولي هذه الحالات
وانتظروا المفاجأة الكبرى وكم ستصل التعويضات ؟ وردة الفعل في الشارع الليبي .......قريبا
الزعيم السلفي...
الكاتب : elmourabet
التاريخ : في 12 أبريل 2012 على 22h07
.. أعوذ بالله من أين خرج هذا الخنفوس؟ أهو من أهل جردان الناتو؟.
إن الله فوق كيد المعتديــن.

المرابط.