القائمة

مختصرات

فيروس كورونا: البوليساريو تعرض المساعدة في علاج المصابين في الصحراء !

نشر
خيرة بلاهي "وزيرة الصحة العمومية" في جبهة البوليساريو
مدة القراءة: 2'

لا تفوت جبهة البوليساريو أي فرصة لتوجيه أصابع الاتهام إلى المغرب، وتحاول خلال الأشهر الأخيرة استغلال جائحة كورونا لاتهام المغرب بإهمال الصحراويين.

ويوم أمس الأحد "استنكرت وزارة الصحة العمومية" التابعة للجبهة الانفصالية، "الوضعية الصحية الكارثية والإهمال المتعمد في حق مواطنينا بالمناطق المحتلة" على حد تعبيرها.

وأضاف موقع المستقبل الصحراوي أنه "خلال الاجتماع الطارئ للجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا" الذي "عقد بشكل عاجل بطلب من عضو الأمانة الوطنية وزيرة الصحة العمومية السيدة خيرة بلاهي" تمت مطالبة "الهيئات الدولية المعنية بضرورة التدخل العاجل لتوفير الحد الأدنى من الخدمات الصحية".

وأضافت "الوزارة" أنها قادرة "على استيعاب كافة المرضى الصحراويين واستعدادها المشاركة الفعالة بالفرق الطبية والأدوية والمعدات اللازمة لذلك، ضمن أي جهود للمنظمات أو الهيئات الدولية من أجل إنقاذ المواطنين الصحراويين في المناطق المحتلة وخاصة بمدينة العيون". 

يذكر أن جبهة البوليساريو ظلت تنكر تسجيل أي حالة للإصابة بفيروس كورونا في مخيمات تندوف لأسابيع طويلة، قبل أن تعترف بوجود العديد من حالات العدوى.

وسبق لأطباء يعملون في المخيمات أن تحدثوا عن انهيار تام للمنظومة الصحية، وعن عدم وجود الوسائل والمواد الطبية التي تتيح لهم معاينة المرضى.

كما تحدث بعضهم عن وجود وفيات يومية، وهو ما أكده "مدير الصحة الإقليمي" في "مخيم السمارة"، حيث اعترف بوجود إصابات في المخيم إضافة إلى وفيات ناتجة عن حمى يشتبه في أنها ناتجة عن فيروس كورونا.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال