القائمة

مختصرات

ناصر بوريطة: على إسبانيا أن تعي بأن مغرب اليوم ليس هو مغرب الأمس 

نشر
ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج
مدة القراءة: 1'

قال  ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن المغرب لا يقبل بازدواجية الخطاب والمواقف من طرف مدريد.

 واضاف أنه يتعين على مدريد أن تعي بأن مغرب اليوم ليس هو مغرب الأمس. وعلى بعض الأوساط في إسبانيا أن تقوم بتحيين نظرتها للمغرب.

وتابع الهجوم الإعلامي الإسباني اتجاه المغرب على أساس أخبار زائفة لا يمكن أن يخفي السبب الحقيقي للأزمة، وهو استقبال مدريد لزعيم ميليشيات البوليساريو الانفصالية بهوية مزورة، وزاد قائلا  "يتعين على مدريد أن تتحلى بالشفافية إزاء الرأي العام الإسباني".

وواصل  أن "الحديث عن ضعف التنمية في المملكة ينم عن تصورات قديمة لدى الجار الشمالي. فالمغرب حقق نسب نمو مطردة رغم الأزمة".

فيما نقلت وكالة الأنباء الإسبانية إيفي أن ناصر بوريطة أكد أن السفيرة المغربية في مدريد "لن تعود إلى إسبانيا طالما استمرت الأزمة"، وقال إن الأزمة ستستمر طالما أن إسبانيا تستقبل زعيم البوليساريو، دن أن يمثل أمام القضاء الإسباني.

وبخصوص موجة الهجرة التي شهدتها مدينة سبتة قال بوريطة إنها جاءت "بسبب إرهاق قوات الشرطة المغربية"، وأيضا بسبب تقاعس الشرطة الإسبانية التي تنتشر بمعدل شرطي واحد مقابل كل مائة عنصر مغربي في المناطق الحدودية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال