القائمة

أخبار  

الإعلام الرسمي الجزائري: المنتخب الإسباني غادر المونديال بعد الإقصاء على يد "مجهول"

يتجاهل الإعلام الجزائري الرسمي الحديث عن إنجاز المنتخب المغربي في كأس العالم، وتجنبت القناة الإخبارية الرسمية أثناء حديثها عن إقصاء المنتخب الإسباني ذكر اسم المغرب.

نشر
DR
مدة القراءة: 3'

يواصل الإعلام الرسمي الجزائري تغطيته الغريبة لأخبار كأس العالم 2022 المقامة حاليا بقطر، إذ يهتم بنتائج جميع المنتخبات المشاركة باستثناء المغرب، وما زاد الأمر غرابة هو حديثه عن خروج المنتخب الإسباني من المنافسات دون أي ذكر لاسم المغرب.

وخصصت قناة الإخبارية الجزائرية الرسمية حوالي دقيقة واحدة، تحدثت فيها عن إقصاء المنتخب الإسباني، وقالت المذيعة "غادر المنتخب الإسباني الدوحة وذلك بعد الإقصاء المر في دو الـ 16 من مونديال قطر، وكانت المباراة صعبة بالنسبة لهم حيث وصلوا إلى الأشواط الإضافية ثم إلى ركلات الترجيح لتحسم الأمور في الأخير، مما أدى إلى إقصاء ومغادرة منتخب لاروخا"، كما تحدثت القناة عن تصريح مدرب المنتخب الإسباني بعد نهاية المباراة، دون أن تذكر اسم المغرب ولو لمرة واحدة.

فيما بدت قناة الجزائر الدولية التي تم إطلاقها مؤخرا منزعجة من فوز المنتخب المغربي على نظيره الإسباني وتأهله لربع نهاية المونديال، وكتبت القناة التي يروج المسؤولون الجزائريون لأنها ستنقل صورة الجزائر للخارج عبر حسابها على تويتر "إسبانيا تخفق في الوصول إلى الدور ربع النهائي من المونديال بعد خسارتها بركلات الترجيح أمام المغرب".

ونشرت صحيفة "الشروق" المقربة من السلطة في الجزائر خبرا مقتضبا عن الإنجاز المغربي، وعنونته بـ "منتخب المغرب في ربع نهائي المونديال".

واكتفى موقع الإذاعة الجزائرية، في تغطيته لأخبار المونديال بالإشارة إلى تأهل البرتغال تحت عنوان "البرتغال يكتسح سويسرا بسداسية ويتأهل لربع نهائي المونديال"، ولم يشر إلى فوز المغرب على إسبانيا، رغم أن المنتخبين سيتواجهان في دور الربع يوم السبت المقبل.

كما تجاهلت وسائل الإعلام الرسمية والخاصة، خروج جزائريين للاحتفال بالإنجاز التاريخي لأسود الأطلس، في العاصمة وعدد من المدن الأخرى.

ونشر جزائريون على حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، فيديوهات تظهر تفاعل الجزائريين بحماس مع ضربة الجزائر الأخيرة، التي نفذها اللاعب أشرف حكيمي، والتي أعلنت بلوغ المنتخب المغربي للمرة الأولى في تاريخه دور ربع نهاية المونديال.

كما هنأ العديد من الجزائريين عبر حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، المغاربة على الإنجاز التاريخي لمنتخبهم.

يذكر أن الإعلام الجزائري الرسمي يتجاهل الحديث عن المنتخب المغربي منذ انطلاق كأس العالم 2022 بقطر.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال