القائمة

أخبار

دراسة: الهولنديون-المغاربة "يرثون الفقر في أغلب الأحيان من آبائهم"

يبدو أن الأطفال المنحدرين من أصل مغربي معرضون "لخطر أكبر للبقاء فقراء" إذا ولدوا في أسرة منخفضة الدخل، في حين ما يقرب من 20٪ منهم في حالة فقر كبالغين، كما توضح دراسة استقصائية أجراها مكتب الإحصاء الهولندي.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أفاد استطلاع جديد أجراه المكتب المركزي للإحصاء الهولندي، بأن الأطفال المنحدرين من أصل مغربي "من المرجح" أن يعيشوا في "وضعية فقر" حتى سن الرشد.

وبحسب الاستطلاع الذي نشر الأسبوع الماضي، يتعرض الأطفال من أصل مغربي "لخطر أكبر للبقاء فقراء" إذا ولدوا في أسرة منخفضة الدخل وحوالي 20٪ منهم من المحتمل أن يعيشوا في وضعة فقر عند بلوغهم.

وأشار مكتب الإحصاء المركزي إلى أن الأطفال الذين عاشوا في أسر منخفضة الدخل في عام 1995 معرضون بنسبة 9.6٪ لخطر الفقر بعد 25 عامًا. وبالتالي. بشكل عام، كان ما يقرب من 5.5٪ من سكان هولندا جزءًا من أسر منخفضة الدخل في عامي 2021 و 2020.

بالنسبة للأسرة التي لديها طفلان، يعتبر الدخل منخفضًا في عام 2021 إذا لم يتجاوز 2170 يورو. في عام 1995، كان هذا الدخل يبلغ 1320 يورو على الأكثر.
المهاجرون "يرثون" خطر الفقر من آبائهم.

من بين الأطفال المولودين في الخارج في الأسر ذات الدخل المنخفض، كان 14 ٪ أنفسهم عرضة لخطر الفقر في وقت لاحق من الحياة. كما أن الأطفال المولودين في هولندا لوالدين أجنبيين "يرثون" خطر الفقر من والديهم.

ومن بين أكبر خمس مجموعات عرقية، كان الهولنديون المغاربة الذين نشأوا في أسر منخفضة الدخل "الأكثر عرضة لخطر الفقر"، حسب المسح الذي أوضح أن الإندونيسيين الهولنديين كانوا، على النقيض من ذلك، أقل تعرضًا لخطر الفقر.

وجاء في الدراسة "كان المغاربة الهولنديون من الأسر ذات الدخل المنخفض هم الأكثر تضررًا ، يليهم الهولنديون من منطقة البحر الكاريبي ".

لكن داخل المجتمع الهولندي، "تجاوز معظم الشباب خطر الفقر الذي عاشه آباءهم في عام 1995." كما لا يمكن أن يتدهور وضعهم أكثر من ذلك، بالمقابل لا يمكن أن يتحسن وضع أطفال العائلات الأكثر ثراءً،  حسب نفس الاستطلاع الذي يضيف أن الأطفال الهولنديين" يرثون وضع آبائهم بشكل جزئي فيما يتعلق بالدخل ".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال