القائمة

أخبار

الإعدام للمتهم الرئيسي في قضية قتل الشاب بدر بالدار البيضاء

وزعت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، ليلة أمس الثلاثاء، أحكامها في حق المتهمين بقتل الشاب بدر داخل مرآب مطعم "ماكدونالدز" بعين الذياب.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، ليلة الثلاثاء، أحكامها في حق المتهمين في مقتل الشاب بدر داخل مرآب "ماكدونالدز" بعين الذياب، خلال الصيف الماضي. وقضت بالإعدام في حق المتهم الرئيسي، أشرف، المعروف إعلاميا بـ "ولد الفشوش"، بتهمة "القتل العمد مع سبق الإصرار سبقته جناية وصحبته جناية أخرى"، ومحاولة "القتل العمد والمشاركة في السرقة المقترنة بظروف التعدد والليل واستعمال العنف ثم جنحة العنف".

وتمت إدانة، المتهم "أمين.ر" الذي دهس الفقيد بدر بالسيارة، بالمؤبد، وأدانت الهيئة ذاتها، متهما آخر يدعى "عبد الرفيق.ز" بالسجن النافذ لمدة 25 سنة. فيما تمت إدانة المتهم "أحمد.س" بالسجن النافذ لمدة 20 سنة، والمتهم "حميد.ع" وهو صهر المتهم الرئيسي الذي قام بنقل المتهمين صوب مدينة العيون قبل اعتقالهم، بالسجن خمس سنوات نافذة.

كما قضت المحكمة بأداء تعويض قدره 500 ألف درهم لفائدة والدي الضحية، و100 ألف درهم تعويض لشقيقاته، و30 ألف درهم لباقي المطالبين بالحق المدني.

وتعود أحداث الواقعة، إلى يوليوز 2023، بعدما دخل الضحية البالغ من العمر 23 سنة، وهو طالب الباحث في السنة الثانية من سلك الدكتوراه بكلية العلوم والتقنيات بالمحمدية، في خلافات مع أشخاص داخل مطعم بعين الدياب، وعند خروجه، تم الاعتداء عليه ودهسه بالسيارة.

وجرى توقيف المتورطين في القضية، بمدينة العيون، بعدما لاذوا بالفرار، مباشرة بعد ارتكابهم لهذه الأفعال الإجرامية.

ولاقت هذه القضية تفاعلا كبيرا من طرف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قاموا بإطلاق وسم "العدالة لبدر" للمطالبة بمعاقبة المسؤولين عن مقتله.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال