القائمة

مختصرات

الأمن الفرنسي يقتحم مبنى القنصلية المغربية بباريس

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

تناقلت بعض المواقع الإخبارية المغربية، نهار اليوم الثلاثاء، خبرا اقتحام عناصر من الشرطة الفرنسية للقنصلية المغربية المتواجدة بالعاصمة الفرنسية باريس.

وحسب ذات المصادر فإن عناصر من الشرطة الفرنسية تدخلوا بعد نشوب صراع بين مواطنة مغربية وأحد حراس الأمن الخاص المكلف بحماية مبنى القنصلية.

ويشكل تدخل الأمن الفرنسي هذا انتهاكا لاتفاقية فيينا لسنة 1961 المنظمة للعلاقات الدبلوماسية بين الدول. وتنص هذه الاتفاقية على كون المؤسسات الدبلوماسية خاضعة لسيادة الدول التابعة لها.

واش باغيين المخزن بمعنى مردا ؟
الكاتب : MPHilout
التاريخ : في 14 غشت 2013 على 13h48
كما أن الستة آلاف سجين مغربي بإسبانيا تفضل البقاء بتلك السجون عوض العودة إلى المغرب، لا شك أن المغاربية بالقنصليات الأوروبية تفضل تدخل البوليس المحلي عوض قوات المخزن المغربي أو مردا ولهراوات ديالو

شوفوا تشوفوا يا ولاد لبلاد
Dernière modification le 14/08/2013 13:49
اذا الامم الاخلاق ما بقيت...
الكاتب : lembirikovich
التاريخ : في 14 غشت 2013 على 13h16
من المرجح ان يكون احد موظفي القنصلية هو الذي ناشد الشرطة الفرنسية بالتدخل. ذلك كون بعض المغاربة الذين يلجون مقر القنصليات المغربية بالخارج غالبا ما يستعملون اسلوب التعنيف في التعامل مع الموظفين. و هناك من يلجا لاستعمال القوة ضد هؤلاء الموظفين الذين لا حول و لا قوة لهم في صد المتمردين.
فعوض ان يبرهن الجميع عن واسع سعة الصدر و درجة عالية من الاخلاق موظفين و مواطنين ها نحن نلجؤ الى الشرطة الاجنبية لفظ النزاعات التي كان من اللازم تفاديها.