القائمة

أخبار

مدرب فريق تشيلسي: اختيار زياش اللعب للمنتخب المغربي أمر مؤسف جدا

قال المدرب الهولندي غوس هيدينك، الذي يشرف حاليا على تدريب فريق تشيلسي الانجليزي، إنه يشعر بالأسف لاختيار حكيم زياش، اللعب للمنتخب المغربي، بدل المنتخب الهولندي، وأثنى على مهاراته.

نشر
الهولندي غوس هيدينك مدرب فريق تشيلسي الانجليزي
مدة القراءة: 2'

وأضاف هيدينك في تصريحات إعلامية، أنه سبق له أن استدعى زياش للعب رفقة المنتخب الهولندي، عندما كان مدربا لمنتخب الطواحين، مضيفا أنه لم يفهم لحد الآن السبب الذي جعل زياش يغير رأيه ويقرر تمثيل المنتخب المغربي.

وقال هيدينك في تصريح لمجلة هيلدين الأسبوعية الهولندية "أنا آسف حقا لأنه ترك المعسكر، إنه لأمر مؤسف جدا ، أتذكر أنه كان سعيدا لتمثيل المنتخب الهولندي، لماذا بعدها إختار المغرب ؟ يجب أن تسألوا أشخاصا آخرين".

وزاد قائلا "حكيم لديه شخصية قوية وذكاء كبير، وأيضا هو لاعب رائع، لديه قدرة وتقنيات كبيرة تجعله يمضي قدما في المستقبل رغم بنيته البدنية النحيفة، إذا ذهب إلى إنجلترا سيحتاج بعض الوقت للتأقلم مع إيقاع الدوري ، لكن لديه الإمكانيات للقيام بهذه الخطوة".

يذكر أن زياش كان قريبا من اللعب للمنتخب الهولندي، بعدما تلقى دعوة في يونيو 2015 للمشاركة في معسكر المنتخب الهولندي من طرف المدرب غوس هيدينك قبل أن يتعرض لإصابة منعته من الظهور الرسمي الأول له مع الطواحين.

وبعد ذلك فاتحه بادو الزاكي مدرب المنتخب الوطني المغربي في موضوع لعبه للأسود، ووافق على ذلك رغم تعرضه لحملة من الضغوط والانتقادات من طرف الجمهور والصحافة الهولندية، وخاض أول مباراة دولية مع المنتخب المغربي في 9 أكتوبر 2015 ضد منتخب الكوت ديفوار.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال