القائمة

مختصرات

أطباء القطاع العام يصعدون ويضربون عن العمل

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

ينظم المكتب الوطني للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام إضرابا وطنيا اليوم الاثنين 19 نونبر، في المؤسسات الصحية والمصالح، باستثناء أقسام الإنعاش، والمستعجلات، وذلك بسبب غياب أي استجابة للملف المطلبي، المتمثل في "تخويل الرقم الاستدلالي 509 بكامل تعويضاته و كذا ضرورة توفير الشروط و المعايير الطبية بالمؤسسات الصحية"، حسب بيان للنقابة.

ومن المرتقب  خوض إضراب وطني آخر يومي 22 و 23 نونبر الجاري، مع إعلان يوم حداد طبيب القطاع العام بارتداء البذلة السوداء عوض البيضاء، وذلك في الأربعاء الأخير من الشهر الجاري.

كما من المرتقب، أن تعقد النقابة، لقاءات متعددة مع الفرق البرلمانية والجمعيات الحقوقية، مشددة على مقاطعة حملة الصحة المدرسية لغياب الحد الأدنى من المعايير الطبية والإدارية، مقاطعة القوافل الطبية وكذا استمرار مقاطعة جميع الأعمال الإدارية غير الطبية.

و أشارت النقابة في البيان نفسه إلى "البدء في الإجراءات الإدارية و العملية لانطلاق إضراب المصالح الحيوية و المستعجلات حتى يتم تعميمه على كل المستشفيات بجهات المملكة دون استثناء ليتسنى للحكومة المغربية اتخاذ الإجراءات الضرورية، من منطلق مسؤوليتها على صحة المغاربة و تحميلها مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع مستقبلاً". 

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال