القائمة

مجتمع نشر

وزير الصحة يقترح تعويضات مالية للأطر الصحية تتراوح بين 1000 إلى 3000 درهم

مدة القراءة: 1'
DR

اقترح وزير الصحة خالد آيت الطالب على النقابات الممثلة للأطر الصحية العاملة في المستشفيات العمومية، منح تعويضات مالية للأطر الصحية العاملة في مصالح التكفل بمرضى "كوفيد-19"، تتراوح قيمتها بين 1000 و3000 درهم، وفق توزيع على ثلاث درجات، حسب ما ذكره موقع "هسبريس".

وأضاف أن الأطر الصحية التي تعاملت مباشرة مع مرضى "كوفيد 19" سيحصلون على تعويض بقيمة 3000 درهم؛ والعاملين في أقسام المستعجلات وأقسام الإنعاش العادية وأقسام الولادة على 2000 درهم، بينما ستحصل باقي الأطر الصحية على تعويض بقيمة 1000 درهم.

وتابع أن آيت الطالب، أخبر الفاعلين النقابيين "بأنه توصل إلى تسوية مع الحكومة بشأن التعويضات التي اقترح منحها للأطر الصحية، مكافأة لها على الجهود التي بذلتها منذ انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد بالمغرب" مشيرا إلى أنه من غير المعروف ما إذا تم قبول هذه التعويضات من طرف الوزارة أم لا.

ويذكر أن العالمين في قطاع الصحة كانوا من بين الموظفين الذين شملهم قرار الحكومة الصادر في أبريل الماضي، "بمساهمة موظفي وأعوان الدولة والجماعات الترابية ومستخدمي المؤسسات العمومية في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19)"، وذلك باقتطاع أجرة ثلاثة أيام من العمل على مدى ثلاثة أشهر (أجرة يوم عمل عن كل من أشهر أبريل وماي ويونيو).

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال
/