القائمة

مختصرات

قناة TV5MONDE تطلق منصة TV5MONDEplus    

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أطلقت قناة TV5MONDE منصة TV5MONDEplus، وهي منصّتها الفرنكوفونيّة الدوليّة التي تُقدِّم خدمة الفيديو حسب الطلب. هذه المنصّة التي تُقدِّم فقط محتوى باللغة الفرنسيّة مع ترجمة إلى خمس لغات، متوفّرة في جميع أنحاء العالم، وتهدف إلى جعل البرامج الفرنكوفونيّة قابلة للإكتشاف بسهولة.

وبحسب بلاغ لـ TV5MONDE فإن هذه المنصّة متوفّرة مجّانًا مع إعلانات على جميع وسائط الويب والجوّال: الويب، وتطبيقات على الهاتف الجوّال، والتلفاز الذكيّ.

وكان إيمانويل ماكرون قد أعلن عن إنشاء المنصّة العالميّة للفرنكوفونيّة "انطلاقًا من TV5MONDE" خلال قمّة رؤساء الدول الفرنكوفونيّين في يريفان في العام 2018.

وأنشأت القناتانTV5MONDE  وTV5 Quebec Canada المنصّة الرقميّة TV5MONDEplus الأربعاء 9 شتنبر 2020، بدعم من الحكومات الخمس التي تتألّف منها  TV5MONDE(فرنسا، كندا، سويسرا، والونيا-بروكسل، كيبيك).

وقال إيف بيغو، المدير العام للقناة الفرنسيّة TV5MONDE "يقضي دورنا كخدمة عامّة منتشرة في بلدان عدّة، بالسماح لأكبر عدد من الفرنكوفونيّين، بالإضافة إلى محبّي الثقافة الفرنسيّة، من خلال الترجمة، بإبراز قيم الفرنكوفونيّة وإبداعاتها ومواهبها التي تحتضنها TV5MONDE".

وتألف كاتالوج المنصة من أعمال فنيّة قيّمة- أفلام سينمائيّة، وخياليّة، ووثائقيّة- ومن أفضل البرامج وأكثرها استمراريّة والمأخوذة من القنوات الشريكة لTV5MONDE (France Télévisions, Radio-Canada, Télé-Québec, TV5 Québec Canada, RTS, RTBF)، ومن إنتاجات خاصّة بTV5MONDE (برامج إخباريّة وثقافيّة وأفلام وثائقيّة)، وإنتاجات مشتركة مع أفريقيا، بالإضافة إلى البودكاست.

وتقدّم أيضًا منصّة TV5MONDEplus برامج من جهات ثقافيّة شريكة كبيرة مثل متحف الإنسان، وكوليج دو فرانس، والمركز الثقافي الكندي في باريس.

وسيقدِّم الكتالوج حوالي 5000 ساعة من البرامج، مع تجديد للعرض يتخطّى 150 ساعة كلّ شهر.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال