القائمة

مختصرات

وزير الخارجية الإيطالي يشيد بالدور "المحوري" للمغرب في استقرار الفضاء المتوسطي

(مع و م ع)
نشر
وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإيطالي، أنطونيو تاجاني
مدة القراءة: 1'

  أشاد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإيطالي، أنطونيو تاجاني، أمس الخميس، بالدور المحوري الذي تضطلع به المملكة في استقرار الفضاء المتوسطي.

وذكرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإيطالية، في تغريدة على موقع (تويتر)، أن السيد تاجاني أشاد، خلال اتصال هاتفي مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، ب "الدور المحوري الذي يضطلع به المغرب في استقرار المنطقة المتوسطية، لاسيما في مجال مكافحة الإرهاب".

وتم تعيين السيد تاجاني، الرئيس السابق للبرلمان الأوروبي وعضو حزب الائتلاف الحكومي (فورزا إيطاليا)، الجمعة الماضية على رأس الدبلوماسية الإيطالية. وكان المغرب وإيطاليا، قد وقعا في نونبر 2019، إعلان شراكة استراتيجية متعددة الأبعاد تروم إرساء حوار مستدام ومعمق على مستوى كافة القطاعات ذات الاهتمام المشترك، وتعميق الحوار والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة الدولية، وكذا في المجال القضائي، وتعزيز التعاون في ملف الهجرة.

وأكدت روما والرباط، في مناسبات عديدة ، على جودة العلاقات التي تربط بينهما والإرادة المشتركة لتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات وإعطاء دينامية جديدة للمبادلات.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال